مقتلُ وإصابةُ عناصرَ لـ (ميليشيا قسدٍ) في مدينةِ الرقةِ

حامد العلي

لقيَ عدّةُ عناصر من (ميليشيا قسد) مصرعَهم كما أُصيب آخرون جرّاء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا على أطراف محافظة الرقة.

وأفاد مراسل شامنا أنَّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لـ(ميليشيا قسد) في تمام الساعة العاشرة صباحَ اليوم الجمعة، بالقرب من مؤسسة الأقطان جانب الفرقة 17 شرقي الرقة.

وأوضح مراسلنا أنَّ ثلاثة عناصر من (ميليشيا قسد) قتلوا وأُصيبَ اثنان آخران بينهم إصابةً خطيرة، مشيراً إلى أنَّ العبوة انفجرت في طريق عسكري تستخدمه الميليشيا للتنقل بين مدينة الرقة والمناطق المحيطة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّه تمَّ نقلُ المصابين إلى مشفى الرقة، فيما تمَّ نقلُ جثامين القتلى إلى خارج المدينة.

وبحسب مصدر عسكري خاص لـ”جريدة شامنا” أوضح أنَّ مثلَ هذه التفجيرات هي تصفية بين قادة الميليشيا خاصةً بعد رفضِ عدّةِ كتائب عسكرية تابعة لـ(قسد) الانسحابَ من مناطق تل أبيض ورأس العين إبّان سيطرة الجيشين التركي والوطني السوري على تلك المناطق.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مناطق سيطرة (ميليشيا قسد) تشهد توتّرات أمنيّة كبيرة من خلال كثرة التفجيرات التي تستهدف قادة وعناصر الميليشيا، بالإضافة إلى كثرة عمليات الخطف والسلب، بالإضافة إلى حملات التجنيد الإجباري الذي تفرضه بحقِّ شباب مناطق شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى