منتخبُ “البرازيل” يحجزُ مقعدَه في نهائي كوبا – أمريكا بعدَ فوزِه على البيرو

زين اليوسف

حقَّق المنتخبُ البرازيلي تأهّله لنهائي كوبا أمريكا 2021، بعدَ فوزه اليوم الثلاثاء 6 تموز، على نظيره البيرو بهدفٍ نظيف (0-1)، في نصف النهائي الأول، الذي جمع بينهما على أرضية ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي”، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وسيلاقي المنتخب البرازيلي، في مباراة النهائي، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع بين الأرجنتين وكولومبيا، فجرَ يوم غدّ الأربعاء (02:00 غرينيتش+1).

وكان المنتخب البرازيلي الأكثرُ خطورةً منذ البداية، حيث كادَ أنْ يفتتحَ حصةَ التسجيل مُبكّراً، بعد أنْ راوغ اللاعب ريتشارليسون الحارس في الدقيقة 7، ومرّر الكرة لنيمار، المتأخّر وبعد مضايقة من دفاع البيرو، أرسل الكرة بعيداً عن الشباك.

ثم في الدقيقة 12’، أطلق كاسيميرو كرة “صاروخية” من ركلةٍ حرّةٍ مباشرة، تصدَّى لها الحارس بصعوبة في مناسبتين، ثم عاد نيمار وأهدر فرصةَ التقدّم 19’، بعد أنْ أوصل بتمريرة من الجهة اليمنى لزميله لوكاس باكيتا، لكنَّ نجم باريس سان جيرمان لم يكُن موفّقاً ليتصدّى بيدرو غايسيي للكرة.

وعند الدقيقة 35’، تمكَّن منتخب “السامبا” من هزِّ الشباك، بهدف سجله لاعب أولمبيك ليون، لوكاس باكيتا، بعد “أسيست” نيمار، لينتهي الشوط الأول بتقدّم البرازيل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، غابت المحاولات الخطيرة، باستثناء واحدة للبيرو في الدقيقة 49’، بعد أنْ سدَّد جيانلوكا لابادولا كرة قوية من داخل منطقة العمليات، إلا أنَّ الحارس إديرسون كان في المكان المناسب، وتصدَّى للمحاولة.

ونجحت البرازيل في الحفاظ على هدفها المسجَّل في النصف الأول، لينتهيَ اللقاء بفوز فريق المدرب “تيتي”، الذي حجز مقعدَه في نهائي كوبا أمريكا للمرّة الثانية متوالية، علماً أنَّ المشهد الختامي سيحتضنه ملعب “ماراكانا” الأسطوري، فجرَ يوم الأحد القادم (01:00 غرينيتش+1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى