منسّقو الاستجابةِ يكشفُ عن المناطقِ المسجّلةِ أعلى معدلاتٍ الإصابةِ بفيروس “كورونا”

كشف فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” في تقريرٍ له عن توزّع معدلات الإصابات المرتفعة بفيروس كورونا في الفترة ما بين الأول من شهر حزيران الجاري حتى يومِ أمسِ الثلاثاء من الشهر ذاته.

وقال الفريق، في بيانٍ له، إنَّ عددَ الإصابات الكلي خلال 15 يوماً من شهر حزيران الحالي، بلغ 1400 إصابةٍ في مناطق شمالَ غربَ سوريا، 317 إصابةً منها ضمن المخيّمات، فيما بلغ عددُ الحالات ضمن الكوادر الطبيّة 14 إصابةً.

وأضاف الفريق، أنَّ المناطق التي سجلت نسبةَ إصاباتٍ مرتفعةٍ هي كالتالي، منطقة حارم 358، ومنطقة الباب 323، ومنطقة عفرين 218، ومنطقة إعزاز 210، ومنطقة إدلبَ 110، ومنطقة جرابلس 95.

ولفت إلى أنَّه من الضروري جدّاً الالتزامُ بالإجراءات الوقائيّة وتكثيفُ الجهود من أجل التأكّد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصة في المناطق التي تشهد تزايداً في أعداد الإصابات.

وحذَّر الفريق من تضاعفِ عددِ الإصابات إلى عدّةِ مرّاتٍ في حالِ ما لم يتمَّ اتخاذُ إجراءات صارمة وبشكل فوريٍّ للحدِّ من تفشّي الوباء.

وأوصى الفريق، المدنيين في المنطقة بضرورة تلقّي لقاحِ فيروس كورونا المستجِد “COVID-19” وفقَ الفئات المحدَّدة من قِبل الجهات الطبيّة، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

يُذكر أنَّ “شبكة الإنذار المبكِّر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم سجّلت 179 إصابةً جديدةً بفيروس “كورونا” في كلٍّ من شمال غرب سوريا وشرقي سوريا، يومَ أمسِ الثلاثاء 15 من حزيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى