من يتوج اليوم بطلا للدوري الإنكليزي
مانشيستر سيتي ام ليفربول

فريق التحرير

تقام مساء اليوم الجولة الاخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2021- 2022، بإقامة مباريات الجولة 38 الأخيرة من البريميرليج.

وتشهد هذه الأمسية سباقًا نارياعلى اللقب، بين مانشستر سيتي،المتصدر برصيد90 نقطة، ومطارده الوصيف ليفربول ثانيًا برصيد 89 نقطة، والفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

كما تشهد المنافسة على المركز الرابع بين كبار البريميرليج، الذي يؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بين فريقي توتنهام بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة، وأرسنال خامسًا وله 66 نقطة.

ويكفي فريق توتنهام نقطة واحد ليحتفظ بوجوده بين الأربعة الكبار ،بغض النظر عن نتيجة أرسنال، وفي حال خسارة توتنهام، وفوز أرسنال يصعد الأخير للمركز الرابع.

بينما ضمن تشيلسي المركز الثالث برصيد 71 نقطة، بعد تعادله في المباراة المؤجلة (1_1) مع فريق ليستر سيتي.

السباق متواصل حتى الصافرة الأخيرة

يتسابق فريقا مانشستر سيتي “حامل اللقب” والمتصدر برصيد 90 نقطة، مع فريق ليفربول الوصيف بالمركز الثاني، وله 89 نقطة، على صدارة البريميرليج لهذا الموسم.

ويلتقي- مساء اليوم- السيتي ضد استون فيلا،صاحب المركز 14، برصيد 45 نقطة، ويحتاج السماوي إلى فوز حتى يضمن البطولة ،بغض النظر عن نتيجة الليفر.

وفي حالة تعثره بتعادل، أو خسارة، وفوز الريدز، يعني خطف الأخير البطولة في اللحظة الأخيرة، بينما يكفي التعادل  السيتي فيما إذا تعادل، أو خسر ليفربول.

وكان مانشستر سيتي قد فاز على ضيفه استون فيلا (2_1) في لقاء الذهاب، ولكن وقع السماوي في مصيدة التعادل في الجولة الماضية (2_2)مع مستضيفه وست هام يونايتد؛ما أدى إلى تأخير الحسم على البطولة.

وكان ليفربول سبق وأن فاز على ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة( 1_0 )،في موقعة الذهاب، كما تمكن الريدز من تحقيق نتيجة إيجابية، وفاز على ساوثهامتون( 2_1) في الجولة الماضية، ليقلص الفارق بينه وبين السيتي إلى نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى