موسكو تسعى إلى عقدِ جولةٍ جديدةٍ للجنةِ الدستوريةِ في شهرِ آب المقبلِ

رغد سرميني

عبّرَ مبعوث الرئيس الروسي “الكسندر لافرنتيف” عن أمل بلاده في أنْ تتواصلَ المعارضة السورية و(نظام الأسد) إلى تفاهم في شهر آب المقبل بشأن عقدِ الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

وأعرب “لافرنتيف” عن تفاؤل المبعوث الأممي “غير بيدرسون” بالوصول إلى تفاهمٍ خلال الشهر المقبل، مؤكّداً أنَّ المبعوث الأممي سيستمرُّ في إجراء مشاورات مع الرئيسين المشاركين للجنة الدستورية، عن المعارضة “هادي البحرة”، و”أحمد الكزبري” عن (نظام الأسد).

وبحث المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” إمكانية انعقاد الاجتماع السادس للجنة الدستورية السورية، خلال مشاركته في اليوم الأول من الجولة “16” من اجتماعات أستانا في عاصمة كازاخستان نور سلطان.

وأشار “بيدرسون” أمس الأربعاء 7 تموز، إلى أنَّه تبادل وجهات النظر مع وفود الدول الضامنة لـ “أستانا 16” حول انعقاد الاجتماع السادس للجنة الدستورية في جنيف السويسرية.

الجدير بالذكر، أنَّ اللجنة الدستورية بدأت عملها في تشرين الثاني 2019، باجتماعات في جنيف، وتتألف اللجنة من 150 عضواً، بواقع 50 ممثلاً لكلٍّ من المعارضة والنظام والمجتمع المدني، ومن المنتظر أنْ تقومَ بعملية إعادة صياغة الدستور السوري، تحت إشراف أممي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى