ميليشياتُ “قسدٍ” تعتقلُ عوائلَ أثناءَ محاولتِهم الدخولَ إلى مناطقِ “نبعِ السلامِ”

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة, أنَّ ميليشياتِ “قسدٍ” الانفصالية اعتقلتْ أمس السبت ، 9 عوائل سورية وعراقية على طريق الـm4، أثناءَ محاولتِهم الدخولَ إلى منطقة “نبع السلام” شرقي الفرات، حيث تمَّ اقتيادُهم إلى مدينة عين عيسى للتحقيق معهم.

وبحسب المصادر, فإنَّ “دورية تابعة لوحدات حماية الشعب التابعة لميليشيات “قسد” الإرهابية نصبت كميناً لمهرّبين مع عوائلَ مدنيّة قُبالةَ قرية التروازية شمالَ شرقي الرقة، بناءً على معلومات تؤكّد محاولةَ أشخاص الوصولَ إلى مناطق “نبع السلام” من محور التروازية مشياً على الأقدام.

حيث تمكّنت الميليشيات من اعتقال 9 عوائل غالبيتُهم نساءٌ وأطفالٌ مع مهرّبٍ واحدٍ بينما لاذ البقيةُ بالفرار من دون معرفة عددِهم، وتمَّ نقلُ المعتقلين إلى مركز التحقيق في مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

يُذكر أنَّ التنقّلَ بين مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” ومناطق “نبع السلام” مقطوعٌ بالكامل منذ مطلعِ عام 2020، ويستخدم الأهالي طُرقَ التهريب للوصول بين الطرفين بتكلفة 100 دولارٍ على الشخص و50 دولارٍ على الطفل ما فوق الـ 6 سنوات.

ويعتبر محور التروازية شمالَ شرقي الرقة ومحور العالية شمالي الحسكة أحدَ أهمِّ طُرق التهريب بين الطرفين والتي تشهد تدقيقاً أمنيّاً من قِبلِ “قسدٍ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى