ميليشياتُ “قسدٍ” تعلنُ مقتلَ عناصرَ لها شرقَ الرقةِ

أعلنت ميليشياتُ “قسدٍ” الانفصالية, عن مقتلِ ثلاثة من عناصرها على يد “الجيش الوطني السوري” على إحدى جبهات ريف الرقة شرقي سوريا.

وقالت “قسدٍ”، في بيانٍ لها، إنَّ 3 عناصر قتلوا قبل يومين على جبهة عين عيسى بريف الرقة الشمالي خلال الاشتباكات مع عناصر الجيش الوطني وقصفِ الجيش التركي.

وأضاف البيان، إنَّ القتلى هم (أحمد ستار الثلجان، ومحمد نور أحمد العبد الله، وخالد حسين الكلي).

ويشهد محيط عين عيسى اشتباكاتٍ وتبادلَ قصف بشكلٍ مستمرٍّ منذ العام الماضي، بين الجيش الوطني السوري والقوات التركية من جهة، وميليشيات “قسدٍ” من طرف آخر.

وتحظى بلدةُ عين عيسى بأهمية خاصة في خريطة الشرق السوري، ولها موقعٌ استراتيجي بارز بتموضعها على الطريق الدولي (إم 4)، وإلى جانب موقعها الاستراتيجي تتميّز عين عيسى أيضاً بمكانة سياسية بالنسبة لمشروع “الإدارة الذاتية” في شرق سوريا، كونها تشكّل العاصمة الإدارية والسياسية لها.

وتُعدُّ عين عيسى الشريان الرئيسي لمناطق إدارة “قسد”؛ فهي تتحكَّم بشبكة طرقِ رئيسية توصل مدينتي عين العرب ومنبج بريف حلبَ الشرقي، وبلدة العريمة بريف الباب.

وكانت أعلنت وزارةُ الدفاع التركية، اليوم الجمعة 2 تموز، عن مقتل 7 عناصرَ من تنظيم “ب ي د” الممثل لميليشيا “قسد” شمالي سوريا، أثناء محاولتهم التقدّم باتجاه مناطق غربِ الحسكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى