(نظامُ الأسدِ) يرفعُ أسعارَ المازوتِ والخبزِ أكثرَ من الضعفين

أصدرت وزارة التجارة الداخليّة و​حماية المستهلك​ في حكومة (نظام الأسد)، قراراً ينصّ على تعديل سعر ليتر ​المازوت​ ليصبحَ 500 ليرة سوريّة لكلّ القطاعات العامّة والخاصّة، بما فيها المخابز ومخابز ​القطاع الخاص​. وأوضحت في قرارها، أنّه “سيبدأ العملُ به اعتبارًا من صباح اليوم الأحد 11-7-2021”.

كما أصدرت الوزارة قرارًا بتحديد سعر ربطة ​الخبز​ بـ200 ليرة سوريّة معبّأة بكيس نايلون، مشيرةً إلى أنّ “تطبيق هذا القرار سيبدأ أيضًا اعتبارًا من صباح غد الأحد”.

وأوضح معاون مدير عام الشركة السوريّة لتخزين وتوزيع المواد البتروليّة (المحروقات)، مصطفى حصوية، أنّه “تمّ رفع أسعار مادّة المازوت المخصّصة للنقل و​القطاع العام​ و​القطاع الزراعي​ وللتدفئة من 180 إلى 500 ليرةٍ لليتر الواحد.

بالإضافة إلى رفع سعر مادّة المازوت المخصّصة للأفران من 135 إلى 500 ليرة لليتر”، مدّعياً أنَّ السبب هو ارتفاع أسعار ​النفط​ عالميًّا والإجراءات القسريّة الغربيّة الأحاديّة الجانب المفروضة على ​سوريا​”.

يُذكر أنَّ هذه الخطوة ستؤدّي إلى ارتفاع أسعار أغلب المواد الغذائية والزراعية والصناعية والنقل.

وكانت حكومة (نظامِ الأسد) أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن رفعِ سعر لتر البنزين الأوكتان 95 إلى ثلاثة آلاف ليرة سورية، بزيادة 500 ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى