أخر الأخبار

331 إصابةً جديدةً بفيروسِ كورونا في الشمالِ السوري

تحرير: رغد سرميني

وثّقَ أمس الجمعة 20 آب، 331 حالةً بإصاباتٍ جديدةٍ بفيروس كورونا المستجِد (كوفيد_19) في الشمال السوري، بحسب آخر بيانات صادرة عن شبكة الإنذار المبكّر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المتخصّص في رصدِ إحصاءات الفيروس في شمالِ غرب سوريا.

وسجّل “مختبر الترصّد الوبائي” 29,521 حالةَ في الإصابة بفايروس كورونا في الشمال السوري، بعد تسجيل 331 إصابةً جديدةً، وتسجيل 27 حالةََ شفاءٍ ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلّي إلى 23,658 حالةً، ذلك بعد إجراء تحاليل جديدة لأكثرَ من 1,395حالةً مشتبهاً بها من أصل 182,329 فحصاً مخبرياً ، فيما بقي عددُ الوفيات مستقرّاً عند 736 حالةً.

وكان لمدينة “حارم” شمالَ إدلب النصيبُ الأكبرُ من الإصابات حيث سجلت 150 إصابةً، وفي مدينة “إدلب” 53 إصابةً، و49 إصابةً في مدينة “أريحا”، كما تمَّ تسجيل 23 إصابةً في مدينة “عفرين”، و9 إصابات في “إعزاز”، فيما توزّعت باقي الإصابات في كلٍّ من “الباب” و”جرابلس” في ريف حلبَ و”جسر الشغور” في ريف إدلبَ.

واستجابت فرقٌ مختصّةٌ من الدفاع المدني السوري، لنقلِ عشرات الحالات منها المصابة ومنها حالات الوفيات نتيجةَ الإصابة بالفيرس.

وأفادت “فرق الدفاع المدني” في وقتٍ سابق، أنَّها نقلت خلال ثلاثة أيام فقط من مناطق ريف إدلب الشمالي في سرمدا والدانا وأطمة خمسَ حالات بينهم امرأة، ودفنت امرأةً في العقد الرابع من العمر متخذةً كافة إجراءات الوقاية لاشتباه وفاتِها بسبب الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى